منتديات فتى الأحلام



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التوام العراقي يصل المملكه لفصلهما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمنسي الاحلام

avatar

عدد المساهمات : 136
نقاط : 342
النشاط : 10
تاريخ التسجيل : 13/06/2010



مُساهمةموضوع: التوام العراقي يصل المملكه لفصلهما   الجمعة يونيو 25, 2010 11:28 pm

التوأم السيامي العراقي "زينب ورقية" يصل المملكة لفصلهما

الربيعة يؤكد حاجة التوأم لفترة 6 أسابيع للوصول إلى الوزن المطلوب
السيامي العراقي (زينب ورقية) لحظة وصولهما إلى مطار القاعدة الجوية أمس


الرياض: محمد العواجي 2010-06-26 12:21 AM


تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصل ظهر أمس التوأم السيامي العراقي (زينب ورقية) إلى مطار القاعدة في الرياض, بعد أن تم نقلهما عن طريق الإخلاء الطبي السعودي من مطار بغداد الدولي إلى مطارالقاعدة الجوية بالرياض لعلاجهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني.
وفور وصول التوأم مدينة الحرس الطبية كان في استقبالهما وزير الصحة الدكتور الربيعة وسفير العراق بالرياض الدكتور غانم الجميلي وعدد من أعضاء الفريق الطبي حيث تم إدخالهما جناح رقم "7" للأطفال. وأجرى الدكتور الربيعة وعدد من أطباء الأطفال فحوصات سريرية سريعة للتوأم أكد بعدها الربيعة في تصريحات صحفية أن حالة الطفلتين مستقرة ووزنهما يبلغ 3 كلجم و200 جرام وهما يرضعان رضاعة طبيعية ولا يعتمدان على أي أجهزة خارجية ويوجد لدى إحدى الطفلتين تشوه خلقي في الرأس والتصاق في منطقة الورك واشتراك في الجهاز الهضمي والتناسلي والبولي.
وأضاف الدكتور الربيعة أنه تمت معاينة التوأم من قبل الفريق الطبي والجراحي وستبدأ اليوم فحوصات للدم وفحوصات للأشعة العادية والصوتية والمقطعية والمغناطيسية.
وتوقع الربيعة أن تتم جميع الفحوصات في غضون أسبوعين من الآن للتتضح الرؤيا بشكل أكبر إضافة إلى أن هناك حاجة لعدة أسابيع لرفع الوزن إلى 8 كيلوجرامات وبالتالي نحتاج على الأقل 6 أسابيع للوصول إلى الوزن المطلوب.
وحول خطورة الورم الذي يوجد في رأس إحدى التوأم أوضح أنه من الصعب التكهن في الورم ولكنه بمشيئة الله لن يشكل خطرا كبيرا ونحتاج إلى فحوصات دقيقة للرأس للتأكد من مصدر هذا الورم.
وفي سؤال عمّا إذا كانت هذه الحالة جديدة على الفريق الطبي والجراحي أكد الدكتور الربيعة أن هذه الحالة هي مشابهة لحالة التوأم البولندي. وأضاف أن هذه العملية بعد إتمامها ستكون بإذن الله رقم 28 في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية، التي كانت لأطفال متلاصقين من جنسيات متعددة، شملت 16 دولة عربية وغربية، حيث أجرى برنامج فصل التوائم السيامية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض 27 عملية فصل ناجحة.
ورفع الربيعة شكره للمقام السامي الكريم على هذه اللفتة الإنسانية والبادرة الكريمة والتي تجسد الدور الفاعل والرائد لمملكة الإنسانية في خدمة أبناء الوطن والشعوب العربية والإسلامية، مثمنا باسمه واسم كافة القطاعات الصحية في المملكة العربية السعودية هذه اللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين حيث امتدت أياديه البيضاء وشملت كافة أرجاء المعمورة لتأصل مكرماته لمحتاجيها من المواطنين وأبناء الدول العربية والإسلامية والصديقة.
وبين أن المملكة العربية السعودية تشهد نهضة شاملة في كافة المجالات ويأتي القطاع الصحي كغيرة من القطاعات الذي سجل نجاحات عديدة حيث حقق خبرة مرجعية تعد واحدة من أكبرها في العالم في مجال فصل التوائم والتي امتدت لأكثر من 20 عاما وذلك بفضل من الله ثم برعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
من جهته, قال المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض الدكتور بندر القناوي لـ"الوطن" إن المدينة الطبية أكملت استعدادها لاستقبال الطفلتين حيث تم نقلهما من قاعدة الرياض الجوية وعبر سيارة إسعاف مجهزة إلى المدينة الطبية برفقة أبويهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الأحلام


avatar

عدد المساهمات : 187
نقاط : 480
النشاط : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 29
الموقع : المملكة العربية السعودية



مُساهمةموضوع: رد: التوام العراقي يصل المملكه لفصلهما   الجمعة يونيو 25, 2010 11:34 pm

يسلموو رمنسي على الموضوع وعسالله يقومهم بالسلامه وتنجح عمليتهم ويطول في عمر ملكنا الغالي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://netc.dahek.net
 
التوام العراقي يصل المملكه لفصلهما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فتى الأحلام :: الفئة الاولى :: منتدى الاخبار والحوادث-
انتقل الى: