منتديات فتى الأحلام



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار ثقافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمنسي الاحلام

avatar

عدد المساهمات : 136
نقاط : 342
النشاط : 10
تاريخ التسجيل : 13/06/2010



مُساهمةموضوع: حوار ثقافي    السبت يونيو 26, 2010 2:06 am

امرأة تبحث عن حوار ثقافي
تنشر أعمالها على الشبكة مرفقة بصورة تظهرها رائعة الجمال بابتسامة أخاذة وشعر مرسل وثوب يكشف عن بعض عنقها, ملامحها توحي بأنها واثقة من نفسها تعرف كيف تخط طريقها إلى أبعد مدى، ولا تنسى طريق العودة.
أيقونة تحمل وردة، تجد التحية من كل شخص في المطعم باستثناء شخص واحد اتخذ مكانا منزويا وحده غارقا في يأسه, لسبب ما تقرر الانضمام إليه, تمد يدها مصافحة لتفتتح بها صفحة حوار معه، وتتبعها عبارة "مساء الخير" بلا مبالاة واضحة يمد يده بكسل وهو يتمتم "أهلا سيدتي"،تحاول أن تلملم خجلها لعدم اهتمامه بها، وتجلس ببطء لتسأله على استحياء أنت الكاتب والأديب "...."، قرأت لك الكثير، وأود أن أتعرف إليك..يرفع عينيه إليها بتثاقل، يطلب منها بكلمات مقتضبة أن تعرّف نفسها إليه, بكل حماس تذكر اسمها مستعينة ببعض محاولاتها الشعرية مقارنة ضآلة موهبتها بموهبته وإبداعه.
يحاول أن يستعيد ذاكرته بالنظر إليها مجددا، عندها بدأت تعلو نبرة صوته قليلا قائلا: آه آه! أنت الشاعرة"..."، اسمحي لي يا سيدتي أن أبدي إعجابي بأناقة حروفك وقصائدك الرائعة والجميلة، يخجلها مديحه لها، وبكل تواضع تذكر له أنها مازالت في بداية طريقها، فيغمرها الحماس مرة أخرى، وتلوح بيديها بحرارة بالغة، لتثني على كتاباته، وغزارة نتاجه الشعري، وأنه عماد الأدب، ولو وجد مثله لازدهر الأدب, يقطع حديثها رافعا يده، وكأنه يطلب منها أن تصمت، فلقد مل عبارات الثناء والمديح قائلا: دعينا الآن من الحديث الممل عني وعن مؤلفاتي وكتبي ومجالات اهتماماتي، وما كتب عني وعن إبداعي، وأخبريني كم عمر هذا الجمال الصارخ؟.
تحاول أن تغير مجرى الحديث بلطف لتسأله عن رأيه في المشهد الثقافي في بلادنا, يجيب باستنكار: المشهد الثقافي؟ أي مشهد أناقشه الآن وأنا في حضرة هذا الجمال.. أخبريني أي لون تفضلينه لقوامك الجميل؟، انكفأت على نفسها وتراجعت إلى الوراء بكرسيها وهي تقول : يبدو أني أخطأت في حواري معك، كنت أرغب في أن تفتح معي حوارا ثقافيا، واعتذرت وانسحبت.
يمكننا أن نعتبر هذا المشهد صورة لما يحدث في مجتمعنا من قصور حاد في النظر إلى فكر المرأة، بالمقارنة بشكلها، فالاهتمام دائما بالمظهر دون المخبر، ولا فرق في ذلك بين المثقفين وبين العوام فكلهم سواء، فحضور أنثى يعتبر وليمة جسدية يفكر بتناولها الجميع على اختلاف مشاربهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الأحلام


avatar

عدد المساهمات : 187
نقاط : 480
النشاط : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 28
الموقع : المملكة العربية السعودية



مُساهمةموضوع: رد: حوار ثقافي    السبت يونيو 26, 2010 11:03 pm

يسلمووو يعطيك العافيه رمنسي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://netc.dahek.net
 
حوار ثقافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فتى الأحلام :: الفئة الاولى :: المنتدى العلمي والثقافي-
انتقل الى: