منتديات فتى الأحلام



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضة العام جلد الثعبان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمنسي الاحلام

avatar

عدد المساهمات : 136
نقاط : 342
النشاط : 10
تاريخ التسجيل : 13/06/2010



مُساهمةموضوع: موضة العام جلد الثعبان    الأربعاء يونيو 30, 2010 2:57 am

موضة العام جلد الثعبان بتموجات الموف والتركواز والفيروزي والعنابي
سعوديات يصممن فروات نسائية للتغلب على برد الشتاء
يتصدر الجلد أزياء فصل الشتاء، حيث يقوم مصممو الأزياء في هذا الفصل بالتركيز على الجلد وتقديمه بروح حديثة، وتتنوع خامات الجلد ابتداء من النوع العادي، إلى جلد التمساح وجلد النعام، وقد غلب على ألوان هذا الموسم اللون الزيتوني والبني والأسود، حيث ركز المصممون على الموديلات السادة التي تخلو من الأشكال.
وقد اتسعت استخدامات الجلد مؤخرا لتشمل الأحذية والإكسسوارات والحقائب والمحافظ الجلدية، وبينما يفضل العديد من المصممين الجلد المنطفئ، يميل آخرون للجلد المصقول اللماع، ويفضل فريق ثالث دمج هذين النوعين.
تقول مصممة الأزياء السعودية خلود الشايع إنها تقوم سنويا بتصميم ملابس وأزياء خاصة بالشتاء، وهذه الأزياء تضم الجلد والفرو، وخاصة أزياء الأطفال والسيدات، وإنها تفضل دمج قطع الجلد مع القماش، وعدم تصميم زي متكامل من الجلد ، وإنها تستخدم في تصميماتها الجلود الخشنة والناعمة.
وتضيف "كل من الفرو والجلد يضم خامات رخيصة وغالية ومتوسطة الثمن، وقد عملت على إدخال الفرو والجلد على العديد من الأقمشة، ومنها الجينز والبنطلونات البرمودا، وعادة أختار الجلد متوسط السعر لتتمكن كل الفئات من الشراء، وأتجنب الرخيص لسرعة تلفه".
وترى الشايع أن إبداع المصمم في مجال الجلد واسع جدا، حيث يمكنه عمل قصات بسيطة ووضع إكسسوارات مميزة، وأضافت أن موسم الشتاء هذا العام جعلها تعمل على تصميم الفروات النسائية بأشكال وأحجام مختلفة .
مساحة من الإبداع
وتشير مصممة الأزياء السعودية مها أبا الخيل إلى أن أزياء الشتاء فيها مساحة شاسعة من الإبداع، وأن المرأة السعودية تستعد للشتاء بأزياء خاصة ، حيث تفضل المرأة السعودية في الشتاء ارتداء التصميمات التي تضم الجلود ، وكذلك الفرو، مشيرة إلى أن جلد الثعبان موضة لشتاء هذا العام، ولكن بتموجات الموف والتركواز والفيروزي والعنابي، وقالت إن قماش الجلد يمكن أن يستخدم في السهرات وفي الحياة اليومية وذلك عندما يتم توظيفه بشكل مناسب .
وأضافت مها أن السعوديات في فصل الشتاء مغرمات بارتداء الفرو، حيث إن العديد من الأسر تحب أن تخرج إلى البر في هذا الفصل، ولذلك قامت بتصميم فروات نسائية تشبه الفروات الرجالية بموديلات مختلفة، باستخدام أنواع الفرو المختلفة، كما عملت على تجديد أشكال البشوت النسائية لتتواءم مع فصل الشتاء، وهي تصنعها من وبر الأغنام، حيث قدمت بشتا نسائيا بألوان مميزة مثل العنابي والأحمر والموف، وصممت فروات متعددة الأطوال وفروات للأطفال، مع تزيينها بإكسسوارات وشغل وخيوط ذهبية وفضية وتقصيب.
وقالت إنها تهدف من هذه التصميمات إلى إحياء الروح الشعبية بلمسات عصرية، والحفاظ على الفروة كزي تراثي، وفتح المجال أمام المرأة السعودية لارتداء الملابس الشتوية التراثية بطريقة عصرية، مشيرة إلى أن الفروة كانت في القديم زيا مقتصرا على السيدات، ولكن التجديد فيها جعل الشابات السعوديات يقبلن على شرائها وارتدائها .
وأضافت أنها صممت من الجلد جيبات ذات قصات مائلة، وشددت على أهمية دمج الجلد مع الأقمشة الأخرى ليبرز جماله، وهو يختلف في الأقمشة عنه في الحقائب حيث يكون الجلد في الأقمشة والأزياء سميكا، أما جلد الحقائب فلا بد وأن يتميز بالليونة ، مشيرة إلى أن موضة الحقائب لهذا العام هي موضة البوك الصغير الذي يشبه المحفظة .
استخدامات متعددة
وقالت أستاذة الأزياء والنسيج في كلية التربية للبنات للاقتصاد المنزلي بأبها الدكتورة نجوى بصيلة إن الجلد من الخامات المتعددة الاستخدامات والمجالات، ومنها جلود الحيوانات والجلود المدبوغة، وقد استخدم هذا القماش عبر التاريخ لصناعة الملابس، ولأغراض متعددة ، كصناعة الحقائب والأحذية والمفروشات، وقد استخدم الإنسان البدائي الجلد وخاصة جلود الحيوانات وأصوافها، ولكن التطور الذي لحق بصناعة الجلود جعلها تدخل مع الأقمشة في العديد من التصميمات.
وأضافت أن هناك أسماء متعددة للجلود ومنها القانور والتمساح وجلد الغزال وجلد العجل وجلود البقر والجدي والحمل والجلد المراكشي واللماع والبكارة والخنزير والثعبان .
وأشارت الدكتورة نجوى إلى أن الجلد يفضل في البنطلونات والجيبات والجواكت والجاليهات، وهناك أنواع منه وخاصة الجلد الأصلي والصناعي ، مضيفة أن الجلد يحمل ميزة كبيرة للتدفئة خلال فصل الشتاء، لذلك يحرص المصممون على استخدامه في موديلات جديدة من الجاكيتات والبنطلونات خلال مواسم الشتاء.
الرسم والتلوين
وترى الأستاذة بكلية الاقتصاد المنزلي بأبها الدكتور ة رانيا الجمل أن من أهم مميزات الجلد إمكانية الرسم عليه والتلوين، حيث إنه خامة قوية تتحمل الحرق، واستخدام الرسم بالألوان، ويستخدم أيضا في الأعمال والأشغال الفنية، وذلك لما فيه من ميزات جمالية .
وقالت الدكتورة رانيا إن الجلد يمكن أن يصنع منه تابلوهات وأعمال فنية جمالية تجمل المنزل، حيث يدخل الجلد في إنتاج العديد من التحف الفنية مثل الفازات وفي ديكور المنازل وتجميل الأرضيات والساعات والحقائب والإكسسوارات الجمالية، كما يدخل في تصميم العديد من أفكار الديكور والتصاميم لتجميل المنازل والجدران والأرضيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الأحلام


avatar

عدد المساهمات : 187
نقاط : 480
النشاط : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 28
الموقع : المملكة العربية السعودية



مُساهمةموضوع: رد: موضة العام جلد الثعبان    السبت يوليو 03, 2010 12:05 am

يعطيك العافيه يسلمووو رمنسي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://netc.dahek.net
 
موضة العام جلد الثعبان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فتى الأحلام :: الفئة الاولى :: منتدى الأزياء والموضه-
انتقل الى: