منتديات فتى الأحلام



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكم السعودي يمنح لاعبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمنسي الاحلام

avatar

عدد المساهمات : 136
نقاط : 342
النشاط : 10
تاريخ التسجيل : 13/06/2010



مُساهمةموضوع: الحكم السعودي يمنح لاعبي   الإثنين يونيو 21, 2010 10:41 pm

الحكم السعودي يمنح لاعبي تشيلي وسويسرا 10 بطاقات صفراء وحمراء



بورت اليزابيث (جنوب أفريقيا):أ ف ب 2010-06-22 1:38 AM


خطت تشيلي خطوة هامة نحو الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ 1962 عندما حلت ثانية على أرضها، بعد فوزها الثمين على سويسرا 1/صفر أمس على ملعب "نيلسون مانديلا باي" في بورت إليزابيث ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال جنوب أفريقيا لكرة القدم.
وسجل مارك دينيس غونزاليز هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بربع ساعة في الدقيقة 75.
وهو الفوز الثاني على التوالي لتشيلي بعد الأول على هندوراس 2/صفر في الجولة الأولى، وباتت بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتها الأخيرة أمام إسبانيا الجمعة المقبل.
ومنيت سويسرا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 إثر طرد لاعب وسطها فالون بهرامي، بأول خسارة بعد فوزها المفاجيء على إسبانيا بطلة أوروبا 1/صفر في الجولة الأولى.
ونجحت تشيلي في وضع حد لنجاح السويسريين في الحفاظ على نظافة شباكهم وهزوها بعد ثمان دقائق فقط من تحطيمهم الرقم القياسي من حيث عدد الدقائق التي خاضوها دون أن تتلقى شباكهم أي هدف.
وحطم المنتخب السويسري بالتالي الرقم القياسي (550 دقيقة) الذي سجلته ايطاليا في 17 يونيو 1986 وفي الثالث من يوليو 1990، وبات الرقم الجديد 558 دقيقة.
ولم ترق المباراة إلى المستوى المنتظر من المنتخبين خصوصا في الدقائق العشر الأولى التي شهدت حذرا كبيرا منهما قبل أن يفرض المنتخب التشيلي سيطرة نسبية في وسط الملعب دون خطورة على المرمى باستثناء تسديدتين قويتين تصدى لهما الحارس السويسري دييجو بيناليو بنجاح.
وشهدت المباراة اندفاعا بدنيا من الطرفين واضطر الحكم السعودي خليل الغامدي إلى إشهار البطاقة الصفراء 4 مرات في مدى 25 دقيقة قبل أن يطرد لاعب وسط وست هام الإنكليزي فالون برهامي في الدقيقة 31 لضربه لاعب الوسط أرتور فيدال بكوعه.
وأهدر اليكسيس سانشيز فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من بوسيجور فهيأها لنفسه بصدره داخل المنطقة لكنه سددها ضعيفة بين يدي الحارس بيناليو 40. واضطر المدرب الألماني أوتمار هيتسفيلد إلى إشراك ترانكيلو بارنيتا مكان المهاجم وقائد المنتخب الكسندر فراي لتعزيز خط الوسط الذي سيطر عليه التشيليون عقب طرد بهرامي في الدقيقة 42. وتلاعب سانشيز بالدفاع السويسري داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة ارتطمت بقدم أحد المدافعين قبل أن يتصدى لها بيناليو في الدقيقة 45.
ودفع مدرب تشيلي بصانع ألعاب العين الإماراتي خورخي فالديفيا ومهاجم سسكا موسكو الروسي مارك جونزاليز مطلع الشوط الثاني لتعزيز الهجوم، وسجل سانشيز هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 49.
ونجح أخيراً المنتخب التشيلي من افتتاح التسجيل عن طريق البديل جونزاليز إثر ضربة رأسية من مسافة قريبة بعد تمرير عرضية من البديل الآخر استيبان باريديس الذي كسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس بيناليو في الدقيقة 75.
وارتدت سويسرا مهاجمة وأهدر ديرديوك فرصة إدراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من تسيجلر وضعها داخل منطقة الجزاء بحالة انفراد سددها بيمناه وبغرابة بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 90، لتنتهي آمال السويسريين في إدراك التعادل.
بطاقة المباراة
•تشيلي × سويسرا
• النتيجة : 1/صفر
• المجموعة : الثامنة
• الملعب نيلسون مانديلا باي في بورت إليزابيث
• الأهداف: مارك جونزاليس (75)
• رجل المباراة : الشيلي مارك جونزاليس
• حكم المباراة : السعودي خليل جلال
• البطاقات الصفراء: هامبرتو سوازو وكارلوس كارمونا والدو بونسي وماتياس فيرنانديز وجاري ميديل وخورخي فالديفيا (تشيلي).
• سويسرا: بلايسي نكوفو وترانكيللو بارنيتا وجوكان إنلر.
• البطاقات الحمراء: السويسري فالون بيرامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الأحلام


avatar

عدد المساهمات : 187
نقاط : 480
النشاط : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 28
الموقع : المملكة العربية السعودية



مُساهمةموضوع: رد: الحكم السعودي يمنح لاعبي   الثلاثاء يونيو 22, 2010 12:31 am

يسلموو يعطيك العافيه رمنسي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://netc.dahek.net
 
الحكم السعودي يمنح لاعبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فتى الأحلام :: الفئة الاولى :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: